الخدمات الإلكترونية

خدمات إدارة الشؤون الشبابية

الخدمات الشبابية

من خلال هذا الرابط

توفر البوابة الإلكترونية لوزارة الثقافة والرياضة مجموعة من الخدمات الإلكترونية لإصدار وتجديد التراخيص الشبابية لمزاولة الأنشطة التجارية في قطاع الشباب. وإصدار تصاريح تنظيم الفعاليات الشبابية المحلية والدولية. وتتيح للمستخدم تقديم الطلب الكترونيا ورفع كافة الوثائق المطلوبة. ليتم مراجعتها من قبل موظفي وزارة الثقافة والرياضة واعتمادها وبعدها يتم اخطار المستخدم بجاهزية المعاملة من خلال رسالة نصية ليتسنى له استلامها من مركز خدمات الجمهور بمقر الوزارة.

إدارة الشؤون الشبابية – قسم تنظيم وتطوير العمل الشبابي

يقوم قسم تنظيم وتطوير العمل الشبابي في إدارة الشؤون الشبابية بوزارة الثقافة والرياضة بإصدار التراخيص اللازمة لمزاولة الأنشطة التجارية في قطاع الشباب ويتم ذلك عبر البوابة الالكترونية لوزارة الثقافة والرياضة. من خلال تحديد الأنشطة التجارية المطلوبة على سبيل المثال:

  • التراخيص والخدمات:
    1. تعهدات تنظيم فعاليات شبابية.
    2. تصريح إقامة أنشطة وفعاليات شبابية لجهة خاصة ربحية.
    3. انشاء مركز شبابي (اهلي).
    4. شهادة تأهيل لمزاولة الأنشطة الشبابية.

في المرحلة الأولى سوف يتم إطلاق خدمتين:

أولا/ تعهدات تنظيم الفعاليات الشبابية:

هذه الخدمة هي عبارة عن أنشطة تجارية تقدم مجموعة من الخدمات الفنية واللوجستية لتنظيم وإدارة الفعاليات والمسابقات الشبابية بأعلى درجات الكفاءة والحرفية.

يشترط لممارسة هذا النشاط تقديم خطة عمل وإطار زمني مفصل مع تقديم كافة الوثائق التي تشمل التوصيف الوظيفي والمؤهلات العلمية لمقدمي الطلب.

ثانياً/ تصريح تنظيم الفعاليات الشبابية لجهة خاصة ربحية:

يمكن الحصول على ترخيص لهذه الخدمة من إقامة مختلف الفعاليات الشبابية مثل الملتقيات، الندوات، المعارض، ورش العمل، والمحاضرات، على ان تكون كل هذه الأنشطة موجهة للشباب.

ويشترط للحصول على ترخيص تقديم هذه الخدمة استيفاء الشروط والضوابط الفنية وتوفر المؤهلات العلمية اللازمة لتقديم الإضافة واحداث الأثر المجتمعي وخدمة الشباب والاستجابة لاحتياجاته.

كما يقوم قسم تنظيم وتطوير العمل الشبابي في إدارة الشؤون الشبابية بوزارة الثقافة والرياضة بإصدار تصاريح تنظيم الفعاليات الشبابية في الدولة. ويتم ذلك عبر البوابة الإلكترونية لوزارة الثقافة والرياضة. من خلال تحديد نوع الفعالية الشبابية المطلوبة على النحو التالي:

“ملتقى شبابي، ندوة شبابية، معرض/ مهرجان شبابي، معسكر/ مخيم شبابي، رحلات شبابية، ورش عمل/ محاضرات/ دورات شبابية”