أعلن مركز الدانة للفتيات عن إطلاق مبادرة بعنوان «دقيقة بالبيت» والتي تهدف إلى تشجيع الفتيات على تصوير دقيقة بالبيت وتوثيقها وإرسالها إلى المركز من خلال منصاته الإلكترونية المختلفة. وفي هذا السياق تقول ولاء يوسف مديرة المركز إن المبادرة تستقطب الفتيات من عمر 8 سنوات فما فوق، موضحة أن الفكرة تأتي فى إطار التواصل مع الفتيات أثناء الحجر المنزلى، وحثهن على توثيق أنشطتهن من خلال فيديو مدته دقيقة واحدة لأي مهارة من المهارات التي يمكن تنفيذها بالمنزل.
منوهة في ذلك بأن هذه المسابقة تأتي تأكيداً على أهمية البقاء في المنزل، وتشمل المسابقة العديد من الجوانب منها التعليم أون لاين بحيث يمكن للمشاركة أن تقدم عملاً مصوراً أثناء المشاركة في «كورسات» عبر الإنترنت، أو أثناء قيامها ببعض الهوايات المختلفة كالرسم، شرح ملخص لقصة، المشاركة في الخط العربي، أو أثناء ممارستها للرياضة. وأضافت: كما يمكن للفتيات المشاركة في مجالات متعددة أخرى، وتقديم أفكارهن في هذا المجال وتبادل الخبرات مع الآخرين، كما يمكن تصوير دقيقة عن أفكار بسيطة عن الخياطة والأعمال اليدوية ك«الكورشيه» و«الديكوباج» وغيرهما.
وقالت إن المركز وفي إطار الحد من انتشار فيروس كورونا، أقام العديد من الأنشطة التفاعلية بهدف التأكيد على ضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية داخل المنزل وتشجيع الفتيات على الابتكار واكتشاف مواهب الفتيات وتقديم أفكارهن المبدعة للآخرين.