• متى تم انشاء وزارة الثقافة والرياضة؟

    أنشئت “وزارة الثقافة والرياضة”، بقرار أميري صدر من الديوان الاميري بتاريخ: 17/04/1437هـ الموافق: 27/01/2016م. في عهد سمو الأمير الشيخ تميم بن حمد آل ثاني بدمج كلا من وزارة “الشباب والرياضة ووزارة الثقافة والفنون والتراث”.
    للمزيد من المعلومات
    من يشغل حالياً منصب وزير الثقافة والرياضة؟
    سعادة السيد/ صلاح بن غانم العلي

  • ما هي رؤية وتوجهات وزارة الثقافة والرياضة؟

    “نحو مجتمعٍ واعٍ بوجدانٍ أصيل وجسمٍ سليم “

    قامت وزارة الثقافة والرّياضة ببلورة الرّؤية انطلاقاً من توجّهات الدّولة الواردة في خطابات سموّ الأمير وبالاعتماد على ما جاء في رؤية قطر 2030.
    للمزيد من المعلومات

  • ماهي استراتيجية الوزارة؟

    تنطلق الوزارة في استراتيجيتها، من دستور دولة قطر مسترشدة بالتوجيهات السامية لحضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى وبغايات رؤية قطر الوطنية 2030، والتي تسعى بدورها لتحقيق أهداف الوزارة في المجال الثقافي والرياضي والشبابي والمتمثلة في تعزيز دور الثقافة كإطار للحفاظ على الهوية وتعزيز المواطنة والتواصل الحضاري وزيادة الإنتاج الثقافي، دعم الرياضة المجتمعية وترسيخ مفهومها كأسلوب حياة وثقافة يومية، تمكين الشباب والنهوض بهم وإشراكهم في الحياة العامة.
    للمزيد من المعلومات

  • كيفية حجز ملاعب الفرجان؟

    يمكنك حجز أحد ملاعب الفرجان من خلال الخدمات الإلكترونية الخاصة بــ (الخدمات الرياضية)، أو التطبيق الخاص بالاتحاد القطري للرياضة للجميع QSEA
    للمزيد من المعلومات

  • كيفية التقديم على وظيفة؟

    يمكن التقديم للحصول على وظيفة في وزارة الثقافة والرياضة عن طريق وزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية، أو من خلال ارسال السيرة الذاتية للبريد الإلكتروني الخاص بالوزارة [email protected]

  • كيفية الانضمام إلى المراكز التابعة لوزارة الثقافة والرياضة؟

    يمكن الانضمام للمراكز (الثقافية أو الشبابية) التابعة لوزارة الثقافة والرياضة من خلال تطبيق شباب لدعم الذي يتيح خدمة تسجيل العضوية للمراكز الشبابية والثقافية من خلال التطبيق.
    لمعرفة المزيد عن المراكز التابعة للوزارة من خلال زيارة:

  • ما هي الخدمات التي تقدمها وزارة الثقافة والرياضة؟

    تقدم الوزارة بوابة الثقافة والرياضة الإلكترونية، من أجل تسهيل الخدمات التي تقدمها الوزارة للمستفيدين، والعمل على سرعة إنجازها ورفع مستوى التفاعل مع الجمهور على مختلف شرائحه.حيث توفر البوابة الإلكترونية مجموعة من الخدمات للمستفيدين، منها طلبات تراخيص المطبوعات والمصنفات الفنية ، وكذلك الإصدارات والترجمة وتراخيص البث الإذاعي والتليفزيوني بالإضافة إلى تراخيص إدارة الشؤون الرياضية وإدارة المكتبات، والتي تتيح للمستخدمين تقديم الطلبات إلكترونياً من موقع وزارة الثقافة والرياضة إلكترونيا دون الحاجة إلى زيارة وزارة الثقافة والرياضة.
    للمزيد من المعلومات

  • هل تعتبر وزارة الثقافة والرياضة الجهة الرئيسية لتنظيم الفعاليات والأنشطة الثقافية والرياضية في قطر؟

    تعتبر وزارة الثقافة والرياضة جهة إشرافيه حيث تقوم بالإشراف على جميع الجهات التابعة لها والتي تلعب الدور الأساسي في تنظيم الفعاليات وتنفيذها.

  • ما هي المجالات التي تهتم بها الوزارة؟

    المجال الشبابي- المجال الثقافي- المجال الرياضي.