يقيم مركز فتيات الخور، التابع لوزارة الثقافة والرياضة، غداً ورشة إبداعية بعنوان “أشكال وألوان”، وذلك عبر حسابه على “الإنستقرام”. ودعا المركز منتسباته إلى متابعة هذه الورشة، وذلك عبر بث مباشر.
وتدور محاور الورشة حول تدوير الخامات المنزلية بصورة إبداعية، وشغل أوقات الفراغ بالانجازات العملية، وتقييم فن التعامل مع الأسمنت وفن التلوين، وتنمية المهارات الإبداعية.
تنطلق الورشة عند الساعة الخامسة مساء، وتستمر لمدة ساعة، وتأتي في إطار جهود مركز فتيات الخور إلى شغل أوقات الفراغ في أوساط منتسباته، وذلك العديد من الورش والأنشطة المختلفة التي يقدمها المركز لهن عبر منصاته الرقمية.
وسبق أن قدم المركز أخيراً عبر حساب مكتبته على”الاسنقرام” فقرات تدعم القراءة، وتشجع عليها من خلال فقرات “كيف نحب القراءة”. كما قدم المركز عبر حساباته الرقمية نصائح لتقوية جهاز المناعة بالجسم.
وواصل المركز حملاته التوعوية عبر مناصته الرقمية، وذلك للتوعية بمخاطر انتشار فيروس كورونا،، ومشاركته للعديد من المنصات الرقمية لحسابات الجهات المعنية، والتي تقدم عبر حساباتها العديد من النصائح والارشادات لتجنب الفيروس، والحض على المكوث في المنازل، وتجنب التجمعات.
كما تأتي الورشة في إطار الحرص على تدريب المنتسبات على الأشغال اليدوية عبر بعد، بالإضافة إلى تنمية المهارات في أوساطهن، علاوة على تنمية المدارك لدى الفتيات، واكتشاف مواهبهن وصقلها بما يعود بالنفع على المجتمع، وإظهار مبادراتهن وتنمية الجوانب الفكرية والثقافية والاجتماعية لديهن، تحقيقاً لرؤية قطر 2030.