أعلن الملتقى القطري للمؤلفين -عبر حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي- عن إطلاق مسابقة «كتابة نص لمسرح الدمى للأطفال» بالتعاون مع مركز شؤون المسرح، وتبلغ قيمة الجائزة 10.000 ريال لكل من الفائزين بالمراتب الثلاثة الأولى، على أن يتم استلام المشاركات قبل تاريخ 30 أبريل الحالي.
حيث يمكن للمواطنين والمقيمين في دولة قطر من سن 18 فما فوق المشاركة في المسابقة بعمل أو أكثر، على أن يكون النص المسرحي مناسباً للأطفال من 3 سنوات إلى 7 سنوات، وأن يغطي النص مدة العرض لـ 5 دقائق، ويتم استثمار شخصيات الدمى المرفقة في الإعلان، مع تعزيز الخيال لصالح تنمية الفكر، مع ضرورة أن يراعي النص القيم الإسلامية، والإنسانية، والتطلعات الوطنية والإيجابية، والعلم والمعرفة، والبحث العلمي، وتجاوز التحديات، وغيرها من القيم، ويمكن التركيز على قيمة واحدة في كل لوحة، وأن يكون التوجه للمستقبل المشرق.
وأشار إعلان المسابقة أيضاً إلى أن صاحب النص، يتحمل المساءلة الأدبية والقانونية عن النص، ويحق للجهة المنظمة تسويق وترويج وطباعة النصوص الفائزة بالتنسيق مع الكاتب.
مع ضرورة أن تكون المشاركات مكتوبة باللغة العربية الفصحى، ويمكن استخدام بعض المصطلحات باللهجة القطرية المحلية، وأن يكون الخط 14.
ترسل الترشيحات بصيغة (pdf) إلى البريد الإلكتروني: [email protected]، وعلى المتشارك إرفاق اسمه، وتاريخ ميلاده، وجنسيته.
وكان الملتقى القطري قد أطلق مسابقتي «القصة المصورة» و»الأديبط للشباب الشهر الماضي، على أن يتم تسليم الأعمال يوم 11 أبريل الحالي، وذلك لتشجيع الأطفال والشباب على البقاء في المنازل، واستغلال الحجر المنزلي في الكتابة، وإنتاج أعمال إبداعية، وإخراج المواهب الكامنة التي قد تكون محتاجة إلى حافز.