شارك نجوم منتخبنا الوطني للبليارد والسنوكر في حملات التوعية التي يقوم بها نجوم الرياضة ضمن الجهود المبذولة لمحاربة انتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد – 19” من خلال رسائل بصور لهؤلاء النجوم على مواقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك وتويتر وانستجرام” سواء الخاص بالاتحاد القطري للبليارد والسنوكر على حساباتهم الشخصية.

ومكتوبا مع كل صورة جملة واحدة “ابق في البيت تبق آمنا” ومن هؤلاء اللاعبين خميس العبيدلي وبشار حسين وعلي العبيدلي واحمد سيف ومهنا العبيدلي وعبداللطيف الفوال وعبد المحسن خميس وغيرهم من النجوم.

وأجمع اللاعبون الخمسة انهم يطبقون هذه النصيحة على انفسهم وملتزمون بالجلوس فالبيت مع اسرهم وعائلاتهم، وحتى التدريبات الفنية للعبة لا يمارسونها حاليا على الاطلاق، خاصة انهم لا يذهبون لمقر الاتحاد او للنوادي الخاصة للتدريب على الطاولات، ولكن يكتفون فقط بالتدريبات البدنية للحفاظ على اللياقة البدنية قدر الأمكان.
 واكد خميس العبيدلي قائلا: اننا كنا في مثل هذه الفترة من العام نشارك في الدورات الرمضانية التي يقيمها مجلس إدارة الاتحاد بمقر الاتحاد وكانت في البليادر والسنوكر على حد سواء، وكانت الإدارة تحرص على الانتهاء منها قبل العشر الاواخر من رمضان حتى يتفرغ الجميع للعبادة في هذه الايام المباركة.
اضاف قائلا: ان مساهمتنا بمثل هذه الصورة واجب على كل فرد في المجتمع وليس على الرياضيين وحدهم، لأنه من خلال مثل هذه الحملات التوعوية نذكر بعضنا البعض بضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية التي يجب اتباعها في مثل هذه الظروف.
 ومن جانبه اكد مبارك الخيارين المدير التنفيذي للاتحاد ان مجلس إدارة الاتحاد ملتزم بتعليمات الدولة فيما يخص ساعات الدوام والنسب المحدد لها الحضور لمقر الاتحاد من الموظفين والاداريين، ويتم العمل عن بعد في اغلب الأوقات، وبالنسبة للاعبين فإنهم ممنوعون من الحضور لمقر الاتحاد على الاطلاق.
أضاف قائلا إننا لن نخوض أي استحقاقات او منافسات دولية في الفترة القريبة ولهذا لا يوجد قلق من غياب اللاعبين عن التدريبات، فالاهم هو الالتزام للحفاظ على سلامة الجميع، ونحن نرى في العالم كله الغاء المنافسات والبطولات من اجل تدعيم الجهود للتصدي لهذا الفيروس.