المهرجان المسرحي

تأتي هذه الفعالية تحقيقاً لرؤية وزارة الثقافة والرياضة ولاستراتيجية مركز شؤون المسرح في نشر الوعي الثقافي والمعرفة المسرحية وإعداد جيل واع بوجدان أصيل وجسم سليم، وانطلاقا من مجموعة أهداف من شأنها النهوض بالمسرح ورفد الساحة المسرحية بعناصر شبابية مسلحة بالمعرفة وقادرة على الارتقاء بالذوق الفني لطلاب الجامعات، ولتنمية قدراتهم في الخيال والتفكير، بهدف إ إحداث حراك ثقافي وابداعي في المحيط الجامعي.

جائزة الدوحة للكتابة الدرامية

يأتي هذا الحفل لتكريم وتتويج النصوص الدرامية المتميزة المشاركة في جائزة الدوحة للكتابة الدرامية. وتهدف الجائزة إلى تشجيع كتاب الدراما العربية على إنتاج وتأليف أعمال درامية في مجالات النص الدرامي (المسرحي والتلفزيوني والسينمائي)، والتي من شأنها ترقية الذوق العام، وإثراء الساحة الدرامية بالنصوص المتميزة في المجالات المذكورة، بما يعزز قيمة الدراما في المجتمع، ويزيد من التكاتف المجتمعي، ويؤكد على حوار الثقافات والحضارات.

ملتقى كتاب الدراما

تأتي هذه الفعالية من أجل النهوض بحركة الدراما المسرحية والتلفزيونية والسينمائية في قطر ولإيجاد أرضاً خصبة وبيئة مناسبة للمبدع العربي لتقديم الأعمال الدرامية، كما تهدف إلى المساهمة في الارتقاء بالكتابة الدرامية العربية وجعلها من الوسائل الفنية العربية لتعبر عن قضايا المجتمع والتصورات الكبرى له والقائمة على أسس الكرامة والعدالة الإنسانية واحترام الآخر وقبوله.

ليلة الأغنية القطرية

تأتي هذه الفعالية انطلاقاً من رؤية وزارة الثقافة والرياضة ” نحو مجتمع واعٍ بوجدان أصيل وجسم سليم” فالأغنية القطرية تجسد ارتباط الفنان بالهوية الوطنية وثقافة المجتمع القطري من خلال انعكاس تفاصيل البيئة المحلية فيها، فليلة الأغنية القطرية علامة فارقة على ذلك اللقاء الوجداني بين فن الغناء القطري المبدع وبين ذائقة الجمهور القطري الذي تستهويه الموسيقى والغناء الرفيع، فقد رسمت الأغنية القطرية من خلال مضمونها وأصالتها ملامح حياة القطريين على مر السنوات، فتميزت بالصدق ونبل الإحساس.

 

الهلال يرسم الأمل

تسليط الضوء على تضحيات متطوعي الهلال الأحمر القطري في مواجهة ازمة كوفيد 19 والتعاون والتفاني في خدمة الوطن والعمل على حماية كل من يعيش على أرض قطر من مخاطر الوباء .

الندوات التاريخية

تنظم وزارة الثقافة والرياض، سلسلة من الجلسات الفكرية في الفترة التي تسبق الاحتفال باليوم الوطني لدولة، وذلك تفاعلاً مع هذا الحدث الوطني الذي يفتخر به القطريون.

الجدول:

  • القطريون بين الفعل وردة الفعل .. 15/11/2020
  • مقومات الشخصية القطرية .. 22/11/2020
  • القيادة والشعب في مواجهة التحديات .. 29/11/2020
  • القطريون والأتراك عبر تاريخ الامة .. 6/12/2020
  • الوثائق والمراجع الهامة في تاريخ قطر .. 13/12/2020

دورة الصقارة

اقامة دورة الصقارة , التعريف عن جميع الطيور و اجزائها.

دورة الصقارة

اقامة دورة الصقارة , التعريف عن جميع الطيور و اجزائها.