علماء قطر: الشيخ/ عبدالله بن إبراهيم الأنصاري

يستعرض خلالها سيرة مجموعة من العلماء الأجلاء من دولة قطر و الذين كان لهم دور كبير و فاعل في المجتمع القطري و تركوا أثرا وتعد هذه المبادرة تكريما لهم لدورهم في نشر الوعي و التشجيع على العلم و الحفاظ على التعاليم الدينية و القيم الأخلاقية،

ورشة: التكنولوجيا في قطر: النشأة والتطور

يستضيف الملتقى القطري للمؤلفين الكاتب و الباحث في تاريخ التكنولوجيا الاستاذ عبد الرحمن السنيدي يوم الاثنين القادم في لقاء عبر قناة يوتيوب للحديث عن التكنولوجيا في قطر منذ مرحلة نشأتها ومختلف مراحل تطورها و يحاوره الدكتور علي عفيفي الباحث في التاريخ

ماذا أهديت لقطر؟

أطلقها الملتقى القطري للمؤلفين، بداية ديسمبر الجاري، تزامنًا مع الاحتفال باليوم الوطني لدولة قطر، يستضيف فيها أحد أسبوعيًا كبار المثقفين القطريين في مجال الكتابة للتحدث عن تجربته.

اكتشف التراث مع مارية من الكتب القطرية

تهدف هذه المبادرة إلى نقل المتابعين في رحلة في التراث القطري من خلال مجموعة من الكتب. حيث تعتبر أن التعرف على ثقافة جديدة هو فرصة لاكتساب خبرة وتجربة جديدة والاستمتاع بالمزيج الثقافي وإيجاد نقاط الالتقاء و تقبل الاختلاف.

ماذا أهديت لقطر؟

أطلقها الملتقى القطري للمؤلفين، بداية ديسمبر الجاري، تزامنًا مع الاحتفال باليوم الوطني لدولة قطر، يستضيف فيها أحد أسبوعيًا كبار المثقفين القطريين في مجال الكتابة للتحدث عن تجربته.

الدوحة عاصمة الثقافة في العالم الاسلامي

تنظم وزارة الثقافة والرياضة بالتعاون مع اللجنة الوطنية القطرية للتربية والثقافة والعلوم ومنظمة العالم الاسلامي للتربية والعلوم والثقافة (ايسيسكو- ICESCOC)، فعالية “الدوحة عاصمة الثقافة في العالم الاسلامي”، وذلك على امتداد عام 2021، على ان يكون حفل الانطلاق بتاريخ 8 مارس 2021 الموافق ليوم الاثنين.

حيث يهدف هذا الحدث إلى تعزيز مكانة الدوحة ثقافياً باعتبار ان الثقافة نافذة مهمة تطل على العالم بأكمله والعالم الاسلامي بوجه الخصوص.

 

مهرجان المسرح الجامعي2 (شبابنا على المسرح)

تأتي هذه الفعالية تحقيقاً لرؤية وزارة الثقافة والرياضة ولاستراتيجية مركز شؤون المسرح في نشر الوعي الثقافي والمعرفة المسرحية وإعداد جيل واع بوجدان أصيل وجسم سليم، وانطلاقا من مجموعة أهداف من شأنها النهوض بالمسرح ورفد الساحة المسرحية بعناصر شبابية مسلحة بالمعرفة وقادرة على الارتقاء بالذوق الفني من طلبة الجامعات، ولتنمية قدراتهم في الخيال والتفكير، بهدف إحداث حراك ثقافي وابداعي في المحيط الجامعي.

جائزة الدوحة للكتابة الدرامية

يأتي هذا الحفل لتكريم وتتويج النصوص الدرامية المتميزة المشاركة في جائزة الدوحة للكتابة الدرامية. وتهدف الجائزة إلى تشجيع كتاب الدراما العربية على إنتاج وتأليف أعمال درامية في مجالات النص الدرامي (المسرحي والتلفزيوني والسينمائي)، والتي من شأنها ترقية الذوق العام، وإثراء الساحة الدرامية بالنصوص المتميزة في المجالات المذكورة، بما يعزز قيمة الدراما في المجتمع، ويزيد من التكاتف المجتمعي، ويؤكد على حوار الثقافات والحضارات.

ملتقى كتاب الدراما

تأتي هذه الفعالية من أجل النهوض بحركة الدراما المسرحية والتلفزيونية والسينمائية في قطر ولإيجاد أرضاً خصبة وبيئة مناسبة للمبدع العربي لتقديم الأعمال الدرامية، كما تهدف إلى المساهمة في الارتقاء بالكتابة الدرامية العربية وجعلها من الوسائل الفنية العربية لتعبر عن قضايا المجتمع والتصورات الكبرى له والقائمة على أسس الكرامة والعدالة الإنسانية واحترام الآخر وقبوله.